الأسرة المغربية تبحث عن جودة التعليم لصغارها

décembre 04, 2023

الأسرة المغربية تبحث عن جودة التعليم لصغارها

في عالم اليوم المتغير باستمرار، يعد التعليم من أهم الاستثمارات التي يمكن للأمم القيام بها لضمان مستقبلها. تدرك فنلندا منذ فترة طويلة أهمية التعليم وتعمل باستمرار على تحسين نظامها التعليمي. نتيجة لهذا الالتزام، يحتل التعليم الفنلندي مرتبة عالية باستمرار في التصنيفات الدولية.

هناك العديد من العوامل التي تساهم في نجاح التعليم الفنلندي. أحد العوامل الرئيسية هو التركيز على التعليم المبكر للأطفال. يبدأ الأطفال الفنلنديون في المدرسة في سن السادسة من العمر، ولكن يتم تقديم العديد من فرص التعلم لهم قبل ذلك تساعدهم على النجاح الدراسي: الإنصات، التعبير عن الإحساسات و الراغبات، ملاحظة الظواهر، التفكير المنطقي، التعايش، الاستقلالية، التجربة، و التعلم الذاتي.

الأسرة المغربية تهتم بجودة تعليم صغارها

الأسرة المغربية تهتم كذلك بتعليم صغارها و تتشوق إلى تعليم جيد، جاد و محترم لثوابت هويتنا المغربية و الإسلامية. في هذا الإطار، شاركت مدرسة الأمانة الخاصة بمدينة طنجة مع مدارس FinlandWay® لتقديم أفضل ما في العالم من التعليم المبكر للأطفال بطنجة. يهدف البرنامج المشترك إلى إعداد الأطفال المغاربة للنجاح في المدرسة المغربية من الأولي إلى الإبتدائي إلى إعدادي و ثانوي، مع ضمان التوازن والثقة بالنفس منذ مرحلة التعليم الأولي.

يستند البرنامج المشترك إلى المبادئ الأساسية للتعليم الفنلندي، والتي تركز على التعلم القائم على اللعب، وتنمية التفكير النقدي وحل المشكلات، وتعزيز التعلم الذاتي والتعاون. يتم ذلك من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة التعليمية، بما في ذلك اللعب الحر، والتعلم القائم على المشاريع، والأنشطة الفنية والرياضية.

يستفيد الأطفال المشاركون في البرنامج المشترك من العديد من المزايا، بما في ذلك:

— مهارات أكاديمية قوية —

— مهارات التفكير النقدي وحل المشكلات —

— الثقة بالنفس والاستقلالية —

— الاستعداد للنجاح في المدرسة المغربية —

— الدراسة تحت ظل قيم الحماية و المساواة —

Soirée d’horreur à TangerEn quoi le programme Amana FinlandWay est différent de Montessori ?